Before the Coffee Gets Cold

2:00 PM


قبل أن تبرد القهوة
اسم المؤلف: توشيكازو كاواجوتشي
عدد الصفحات: ٢١٣
سنة الإصدار :٢٠١٥ وتم ترجمته في عام ٢٠١٩
متواجد في: مكتبة جرير
السعر: ٥٩
عدد الفصول: 4
تصنيف الكتاب: رواية
التقييم: 4/5

المحتوى:
الكتاب عبارة عن رواية يابانية مترجمة للغة الانجليزية. يحتوي الكتاب على أربعة فصول حيث يتناول كل فصل قصة أحد شخصيات الرواية (الزوار الأربعة) والتي تتمحور حول رغبتهم  في العودة الى الماضي لتصحيح موقف معين في حياتهم.

جميع الأحداث تدور في مقهى يقدم خدمة العودة للماضي عن طريق الجلوس على مقعد معين في المقهى عندما تغادره الروح التي تجلس عليه. يستطيع الزوار العودة للماضي او الذهاب للمستقبل شريطة الالتزام ببعض القواعد مثل شرب القهوة قبل أن تبرد للانتقال من والى الماضي أو المستقبل ولمرة واحدة فقط، عدم محاولة تغيير الحاضر او المستقبل، البقاء في المقعد وعدم النهوض منه، تستطيع مقابلة زوار المقهى فقط.

الفصل الأول: يحتوي على قصة فتاة (فوميكو) انفصلت عن صديقها (غورو) بسبب رغبته في السفر للخارج لتحقيق حلمه بدلا من مصارحتها بحبه لها كما كانت تعتقد. تتمنى الفتاة العودة لذلك اليوم لتصارح صديقها بحبها له ورغبتها بعدم ذهابه.

الفصل الثاني: العلاقة بين الزوجين (فوساجي) والذي يعاني من الزهايمر ونسي تماما زوجته (كوتاكي) التي قررت الاعتناء بزوجها بعد أن قرأت رسالته المكتوبة لها منذ ٣ سنوات. عادت كوتاكي الى الماضي لمعرفة محتوى رسالة زوجها والتي كشفت عن رغبة فوساجي بأن كوتاكي غير مجبرة بالبقاء الى جانبه.

الفصل الثالث: قصة الشقيقات هيراي (التي تعمل في المقهى) و(كومي) الشقيقة الصغرى لهيراي والتي فارقت الحياة بسبب تعرضها لحادث أثناء ذهابها لمقابلة شقيقتها في المقهى بهدف ابلاغها برغبتها في العودة الى المنزل لأن والديها لم يعودا غاضبين منها بسبب مغادرتها المنزل ورفضها لإدارة النزل وقرارها بأن تعمل بعيدا عنهم. . عادت هيراي للماضي لمقابلة شقيقتها كومي واخبارها بأنها ستعود للمنزل والاعتناء بالنزل.

الفصل الرابع: يتناول قصة (كي) والتي تحمل طفل (نجاري). ترغب كي في الذهاب الى المستقبل لمعرفة مصيرها بعدما أخبرها الطبيب بأنها ستفارق الحياة أثناء الولاده. نجحت كي في مقابلة ابنتها ميكي والتي تبلغ الخامسة عشر من عمرها. عادت كي الى الحاضر وهي متقبلة حقيقة ان تفارق الحياة كما أخبرها الخبراء.

الكتاب ممتع ولغته سهله واضحة.

Note: What's written here is mine. It's the result of my readings and experiences so don't mention it as yours please. Express your admiration of my posts by sharing others but don't forget to mention my name ( kselfhelp.blogspot.com), I'll be grateful for this. Be as you want. Don't imitate others. Don't steal others' work and do your best for yourself.

ملاحظة: كل مايكتب هنا ثمرة قرائتي و حصيلة تجاربي فلا تنسب لنفسك جهدي وتعبي لك حرية التعبير عن اعجابك بما كتب هنا بمشاركته الاخرين و لكن بشرط ذكر المصدر (kselfhelp.blogspot.com) و لك جزيل الشكر والامتنان كن كما تود ان تكون ولا تصبح مقلدا يسرق جهد الاخرين !ابذل القليل من الجهد

You Might Also Like

0 comments