اسلوب الحياة

3:59 PM


الحياة اللي تعيشها والتصرفات اللي تسويها وسلوكك مع الناس يسمى بإسلوب الحياة والذي عرفه ادلر بأنه خطوط او مسارات الحياة تتجه نحو أهداف معينه، ويتجه كل شي نحو هدف ما سواء كنا نفهم هذا الهدف أو لا نفهمه.
لكي تفهم اسلوب شخص ما لابد ان تفهم أهدافه لان كل تصرف يتصرفه هالشخص له غاية وهدف منه فمثلا لما تتناقش مع شخص ويبدأ هذا الشخص برفع صوته الهدف من هذا التصرف هو اثبات أنه الأقوى والأصدق. مثال ثاني قريب لما الام تطبخ لأطفالها الهدف من هالتصرف هو انها تثبت لهم بأنها تحبهم وتهتم فيهم .
حاول دائما تفهم الاهداف والغايات لتفهم اسلوب حياة الاخرين، وقبل ماتفهم الاخرين افهم نفسك. حدد أهدافك في هذي الحياة وعلى هذا الأساس اتخذ اسلوب الحياة المناسب لك لاتقلد أحد ولاتتبع أحد، گُن أنت فقط.

كيف تحدد أهدافك!
تكلمت عن هالموضوع في المدونه بعنوان (الحلم يصبح واقع) وفي الانستقرام self._.help 

يتكون اسلوب الحياة نتيجة للبيئة اللي تعيش فيها لان السنوات الأولى في حياتك لها الأثر الأكبر في تكوينه. اعترف بحقيقه ان لكل شخص اسلوب حياة يختلف عن الآخر لان اعترافك بهالشي راح يحافظ على العلاقة الوديه بينك وبين الاخرين.

انت كشخص لابد يكون عندك اسلوب حياة ليش؟!
اسلوب الحياة يمثل اطار ثابت تعمل من خلاله بمعنى آخر راح تكون خطواتك مدروسه وتتبع نمط معين لانك تملك اسلوب حياة يتجه الى هدف معين لذالك عقلك الباطن راح يكون مبرمج على هذا الشخص ويتصرف بناء على هالشي.
تفهم نفسك أكثر وتعرف احتياجاتها وعيوبها ومميزاتها وبالتالي راح تكون متصالح مع ذاتك.
الوصول الى مرحلة جيده من الهدوء والراحه النفسيه.
حياتك يصير لها معنى.
تعزز الجوانب الإيجابيه وتتغلب على الجوانب السلبية.
التخلص من التخبط والعشوائيه.

كيف يكون عندك اسلوب حياة جيد؟
افهم ذاتك عن طريق:
تحديد احتياجاتك
كتابة أهدافك
جمع المعلومات عن أهدافك بمعنى انك لازم تقرأ أكثر مواضيع لها علاقة بهدفك عشان تكتشف أفضل الطرق وأسهلها لتحقيقها.
التخطيط وذلك لاختيار الطريقة المناسبه لتحقيق الاهداف (تناسب قدراتك ومهاراتك والبيئة اللي تعيش فيها) الخطه لابد تكون مقيدة بزمن.
التنفيذ: في هالمرحله حول أهدافك من أمنيات الى واقع تعيشه.

بالمختصر اسلوب الحياة هو عباره عن نمط الحياة أو الطريقة اللي تعيش فيها مهما كانت. حاول دائما يكون اسلوب ذو معنى من خلال امتلاك الاهداف الواقعيه والقياسيه (ماتكون خيالية ومقيده بوقت محدد). حاول يكون اسلوبك من اختيارك وابتكارك. اذا كانت حياتك حلقة متصله من الإحباط والرفض فهذا يعني بأن اسلوب حياتك يحتاج الى إصلاح بمعنى آخر لما تحس انك وصلت لطريق مسدود وتحس مالك أهمية ومافي معنى لحياتك هنا لازم تعيد النظر في اسلوب حياتك واكتشف السبب اللي وصلك الى الاحساس بهالشعور.


Note: What's written here is mine. It's the result of my readings and experiences so don't mention it as yours please. Express your admiration of my posts by sharing others but don't forget to mention my name ( kselfhelp.blogspot.com), I'll be grateful for this. Be as you want. Don't imitate others. Don't steal others' work and do your best for yourself.

ملاحظة: كل مايكتب هنا ثمرة قرائتي و حصيلة تجاربي فلا تنسب لنفسك جهدي وتعبي لك حرية التعبير عن اعجابك بما كتب هنا بمشاركته الاخرين و لكن بشرط ذكر المصدر (kselfhelp.blogspot.com) و لك جزيل الشكر والامتنان كن كما تود ان تكون ولا تصبح مقلدا يسرق جهد الاخرين !ابذل القليل من الجهد

You Might Also Like

0 comments