قدر ذاتك تصل لمرادك

2:14 PM

اذا اردت ان تعرف ما ستؤول اليه حياتك ركز على تفكيرك. فتفكيرك هو البوابة السرية التي ستقودك إما للنجاح او الفشل. تفكيرك هو المحور الأساسي الذي تدور حوله حياتك. اذا كنت ذو تفكير إيجابي فأعلم بأنك ستصل للقمه بأسهل الطرق , أما اذا كنت ذو تفكير سلبي فثق تماما بأنك ستكون في أسفل القمه مع الأشخاص الذين رضوا بأن يكونوا فاشلين ولايحق لهم الحلم حيث يسبقك العديد من الأشخاص الذين يرون بأنهم يستحقون العيش.
تفكيرك عالم خاص بك لا يحكمه سواك. انت من يملك صلاحية التغيير والتطوير وتسخير الوسائل للوصول الى ما تريد. احترامك لذاتك وتقديرك لقدراتك من أكثر الوسائل فاعلية للوصول الى مرادك. احترم ذاتك ليحترمك الاخرون وآمن بقدراتك يؤمن بك الاخرون. انت من سيقرر طريقة معاملة الاخرون لك.
كن راضيا بما رزقك الله ولاتكن من القانطين الناكرين للنعم. ارض بما قسم لك الله واسعى الى تطويره ونيل الأفضل ولا تقتنع بما تملك فقط بل اسعى لتحقيق كل أحلامك وان كانت صغيره ولكن احذر ان تكون جشعا فتخسر كل جهدك بلمح البصر.
كن واثقا من قدراتك وما تستطيع القيام به حتى وان واجهت الكثير من الانتقادات. فالانتقاد يعني بأنك الأفضل وبأنك شخص مجتهد يتمنى الاخرون ما يملكه. فلم نرى او نسمع عن انتقاد موجه لشخص بقي على حاله لا يحرك ساكن. عدم ثقتك بنفسك هي السبب الرئيسي لتدميرك. رزقك الله سبحانه بالعقل والحواس السليمة لتعينك على تحقيق أهدافك. فاستخدامك الصحيح لها وتسخيرها لخدمتك بما يرضي الله دليل كبير على شكرك لله وتقديرك لهذه النعم. وتذكر بأنه لا فرق بينك وبين أي شخص وصل الى القمة وأصبح ما يريد.

ما الذي يجب علي فعله لأثبت لذاتي بأنها تستحق التقدير؟

فيما يلي ستجد بعض الأمور الصغيرة التي من الممكن ان تعزز احترامك لذاتك والتي تثبت بأنها تستحق الاحترام والتقدير:
-          *  اختر الأمور التي لديك القدرة الكاملة على تحقيقها وان كانت صغيره. فإنجازك لها سيمنحك الشعور بالطمأنيه ويعزز ثقتك بذاتك وقدراتك وبالتالي ستمنحك الحافز القوي لفعل المزيد.
* برمج عقلك الباطن بأنك شخص قادر على نيل ما تريد وبأنك شخص تستحق الاحترام والتقدير لينعكس ذلك تدريجيا على تصرفاتك (حدث نفسك بالأمور الإيجابية التي تمتلكها وتراها في ذاتك وابتكر بعض الأمور الجيدة بحقك)
* لا تتعب نفسك كثيرا في اسعاد الاخرين فالبشر بطبيعتهم يجحدون الفعل الجميل. لذالك اسعى جاهدا لنفسك فقط دون ان تسبب الضرر لأحد (قوي علاقتك بخالقك , احض على علاقات اجتماعيه ناجحة , احصل على وظيفة أحلامك, طور من شخصيتك وغير من اسلوبك للأفضل)
* واجه مخاوفك. اذا اردت ان تهنى براحة البال والحياة المشرقة افعل ما تريد وان كنت تخشاه . كن واثقا بأنه لا يوجد ما يخيف ما دمت بذلت جهدك في الاستعداد له من الناحية النفسية والعملية. اقنع نفسك بأنه لن يحدث الا ما كتبه الله لك , والله لا يرضى بما يضرك.
* كثرة الاعمال التطوعية تعزز ثقتك بنفسك وتصقل قدراتك وتحدد ميولك وترسم لك الطريق الذي ترغب في سلوكه.
* اقتناعك بذاتك يجعلك أسعد الناس فلا تقارن نفسك بأي شخص مهما كان, فقدراتك ومهاراتك وميولك وأهدافك تختلف عن الاخرين. اختلافك يعني تميزك.
* احط نفسك بالأشخاص الايجابين وابتعد عن الأشخاص السلبيين قدر الإمكان وان كان أقرب الناس الى قلبك لأنك تجذب الطاقة السلبية اليك دون ان تدرك ذلك.
* اتسم بالإصرار والمثابرة والصبر والتقة. كافئ نفسك على كل فعل جميل تقوم به فالمكافأة تزيد من ثقتك بنفسك وتثير روح الحماس بداخلك مما يدفعك الى انجاز المزيد.


عش حياتك كما تريد انت ليس كما يريد الاخرين. فكل نفس مرهونة بأعمالها . تذكر دائما فشلك انت سببه وانت الملام الوحيد ونجاحك هو الاثبات الوحيد على تقديرك لذاتك وانك انت الفائز الوحيد لااحد سواك "ولا تزر وازرة وزر أخرى"

You Might Also Like

0 comments