بداية صغيرة لنهاية عظيمه

11:15 PM



كل جميل يحدث بعد عدد من المحاولات الفاشلة. فلكل منا هدف في هذه الحياة حيث يسخر جميع الوسائل الملائمة لتحقيقه. هذا الهدف يعطي المعنى الجميل لحياتك والشعور بأنك ذو أهمية. ولتحقيق هذا الهدف لابد من بذل الكثير من الجهد وتكريس جهود في سبيله. لن يحدث لك ما تريد اذا لم تحاول وتجتهد مره واثنتين وثلاث فكل العظماء لم يصلوا الى مكانتهم العظيمة الا بعد محاولات كثيرة بائت بالفشل ورغم ذلك لم يستسلموا ولم يملوا بل كانوا يتفادون الأخطاء السابقة التي تم ارتكابها في المرات الماضية . سخروا ظروف الحياة لمصلحتهم دون لاكتراث للمجتمع الذي يعيشون فيه برغم صعوبة الحياة في زمنهم . ومن أمثلة ذلك قصة نجاح ستيف جوبز مؤسس شركة ابل العالمية
و لد ستيف بول جوبز في سان فرانسيسكو في 24 فبراير 1955 ، لأبويين غير متزوجين و هما عبد الفتاح الجندلي و جوان شيبل ، حيث قاما بعد ذلك بعرضة لعائلة كي تقوم بتربيته ، حيث تبناه زوجان و هما بول وكلارا جوبز. بدأ ستيف حياته كأي طفل ، حيث دخل المدرسة و كان يحب الإلكترونيات كثيرا ، ثم تخرج من المدرسة الثانوية و التحق بالجامعة و لكن بسبب ضائقة مالية توقف عن الدراسة ، ولكنه لم يتوقف عند ذاك الحد ،بل قام بتصنيع شريحة الكترونية خاصة بالألعاب قدمها لشركة أتاري ، حيث استطاع بأن يحصل على وظيفة لديهم كمصمم ألعاب قام جوبز ببيع حصته بشركة أبل واعتبر ما حصل بالرغم من صعوبته إلا انه كان أفضل شيء حدث له لأنه برأيه كان دافعا كبيرا له لإنشاء شركة جديده هي Next Step ، حيث قام جوبز بإنتاج أول كمبيوتر يحمل اسم نكست .


استغل جوبز هوايته في بدء عمله الخاص واتخذ هدف في حياته سعى الى تحقيقه ولم يكترث للظروف او النتائج. فبفضل الله وصدق عزيمته سخر الله له الظروف وسهل له المهمة. فالله سبحانه وتعالى يحب الشخص المجتهد الذي يسعى صادقا في أداء مهمة ما . اخلاص النية وصدق الاجتهاد والتوكل على الله يحول أصعب الأمور الى أسهلها لذالك لاتكن قيد الانتظار والتأمل بحدوث الأفضل وانت لم تبذل أي جهد. لا تضيع وقتك بالتمني بل حول امنياتك الى واقع , أطلقها ودعها ترى النور.

You Might Also Like

0 comments