اعجوبه

2:30 AM




الكتاب (أعجوبه)
المؤلف (بالاسيو)
نوع الكتاب (رواية)
الطبعة (٤)
عدد الصفحات: ٤٣٠
التقييم: ٥/٥

الفكرة الأساسية:
تحكي الرواية قصة طفل يُدعى "أوجست" والذي يعاني من تشوه خلقي في وجهه بسبب إصابته بمرض نادر جداً وبسبب ذلك كان يتعرض للتنمر. يزداد الأمر سوءاً عندما يقرر والديه بأن الوقت قد حان لكي يذهب "أوجست" الى مدرسة حقيقه "بيتشر". خلال رحلته الدراسية يتعرض للعديد من المضايقات ويسمع الكثير من التعليقات السلبية ورغم ذلك استمر في تجاهلها الى أن أصبح الجميع يتقبل وجوده والنظر اليه. حقق "أوجست" تفوقاً دراسياً وأعطى درساً للقاريء عن تقبل الذات والثقة بالنفس والامتنان لما وهبه الله من نِعم.

يحتوي الكتاب على ثمانية أجزاء. كل جزء يروي الأحداث من وجهة نظر شخصية معينه بشكل واضح ومتسلسل.

الايجابيات:
بالرغم من أن الترجمة أحيانا تُفقد النص التأثير الحقيقي الذي يسعى الكاتب الى تحقيقه على القاريء الا أن الترجمة في هذه الرواية كان جيد ونجح المترجم في إيصال الفكرة وتحريك مشاعر القاريء والتفاعل مع الأحداث بشكل إيجابي.
تسلسل الأفكار
توضيح الأمور من وجهة نظر الشخصيات
الحوارات الممتعه

السلبيات:
لايوجد

نبذة عن الكاتبة:

كاتبة أمريكية ولدت عام ١٩٦٣. متزوجة ولديها طفلان. تكتب روايات للأطفال، ويعتبر كتاب "أعجوبه" من أفضل المبيعات. تم تصوير هذه الروايه كفيلم سينمائي وكانت المنتج المنفذ له.

Note: What's written here is mine. It's the result of my readings and experiences so don't mention it as yours please. Express your admiration of my posts by sharing others but don't forget to mention my name ( kselfhelp.blogspot.com), I'll be grateful for this. Be as you want. Don't imitate others. Don't steal others' work and do your best for yourself.

ملاحظة: كل مايكتب هنا ثمرة قرائتي و حصيلة تجاربي فلا تنسب لنفسك جهدي وتعبي لك حرية التعبير عن اعجابك بما كتب هنا بمشاركته الاخرين و لكن بشرط ذكر المصدر (kselfhelp.blogspot.com) و لك جزيل الشكر والامتنان كن كما تود ان تكون ولا تصبح مقلدا يسرق جهد الاخرين !ابذل القليل من الجهد

You Might Also Like

0 comments